شقيقة كيم تهاجم رئيس كوريا الجنوبية وتشبهه بالـ"العصابات الأمريكية"

 شقيقة كيم تهاجم رئيس كوريا الجنوبية وتشبهه بالـ"العصابات الأمريكية" 

(الوفاق نيوز): ردت كيم يو-جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، على تصريحات رئيس كوريا الجنوبية، التي  قال فيها ان الصواريخ التي اطلقتها كوريا الشمالية "تسمم أجواء الحوا، وهو أمر غير مرغوب فيه"،. واصفة تصريحاته بـ "الوقحة وغير المنطقية".
 
وفي بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الثلاثاء، قارنت شقيقة كيم مواقف الرئيس الجنوبي مون جيه-إن الذي اعتبر أن "تجربة إطلاق الصواريخ الباليستية التي أجراها معهد علوم الدفاع في الجنوب هي من أجل السلام والحوار في شبه الجزيرة الكورية، أما تجربة أكاديمية علوم الدفاع الصاروخية في الشمال هي أمر غير مرغوب فيه وتثير قلقا بين الناس في الجنوب وتسمم أجواء الحوار".
 
وقالت كيم يو-جونغ إنها "لا تستطيع إخفاء دهشتها من وقاحة مثل هذا السلوك غير المنطقي وهو بالضبط نفس المنطق الشبيه بمنطق العصابات الأمريكي الذي يلوم حق كوريا الشمالية في الدفاع عن النفس باعتباره انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة وتهديدا للمجتمع الدولي".
 
 في منتصف الشهر الجاري علق شقيقة الزعيم الشمالي على التدريبات العسكرية المشتركة بين سيئول وواشنطن، بأنه من الصعب عودة أيام الربيع السلمية التي كانت سائدة قبل 3 سنوات. محذرة من انهيار العلاقات الثنائية بين الكوريتين مثل إلغاء الاتفاقية العسكرية، وحل لجنة التوحيد السلمي.